الأربعاء، 13 يونيو 2012

روعة نظام gps على الموبايل c905



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، من قال أن نظام تحديد المواقع العالمي Global Positioning System الخاص بالجوالات لا يعمل بالجزائر ؟
في هذا الموضوع سأتطرق لهذه التقنية الرائعة و المميزة و التي تتوفر عليها أغلب الجوالات حديثة الصنع ؛ بواسطة هذا النظام يمكنك تحديد موقعك على الخريطة عن طريق الأقمار الصناعية ، أو تحديد وجهة معينة تقصدها بحيث أنك لا تضيع ؛ كما أنه يستخدم في العديد من المجالات سواءا المدنية أو العسكرية ، الملاحة الجوية و البحرية و كذا الرحلات البرية .
من بين الجوالات التي تدعم هذا النظام سوني اريكسون C905 ؛ هذا الجوال يحتوي على قطعة مدمجة لاستقبال إشارات الأقمار الصناعية و عليه سأقوم بشرح تفعيل هذا النظام و استخدام بعض التطبيقات .
من القائمة نختار :



نتدرج إلى معلومات الحالة :



نضغط مفتاح التحكم الأيمن للجوال فتظهر هذه الشاشة :



يتطلب الاتصال بالأقمار الصناعية عدة دقائق و لا بد من عدم وجود أية عناصر جامدة بين السماء و الجوال كالبنايات و الأشجار ، و عدم تغطية الجوال خاصة منطقة سماعة الأذن لأن قطعة GPS موجودة تحت سماعة الأذن .
بعد الاتصال قم بتصغير نافذة شاشة حالة الاتصال و اذهب إلى السجل من نفس القائمة .



بعد اتصال الجوال بالأقمار الصناعية النشطة ، ترسل هذه الأخيرة إحداثيات المكان المتواجد به و يتم حفظها بسجل خدمات المواقع و هذه الإحداثيات هي التي بواسطتها يتم تحديد الموقع على الخريطة و بالمناسبة هي متجددة بالتنقل من مكان إلى آخر .



عند الضغط على عرض ، يتم تشغيل تطبيق Google maps تلقائيا ؛ و هنا ربما نقطة مهمة لا تروق للبعض و هي أن هذا التطبيق يتطلب اتصال انترنت لتحميل الخريطة أولا بل هناك بعض خصائص التطبيق الجد مميزة كتحديد المسار و المسافة و خدمة latitude التي تحدد موقعك و موقع صديقك في آن واحد ؛ لكن ينبغي ألا ننسى أن معظم الأجهزة الداعمة للـ GPS يوجد بها تقنية WIFI و التي تمكنك من الاتصال بالانترنت اللاسلكية و التي توفرها شركة اتصالات الجزائر ، و قد تجدها نشطة في بعض المقاهي و الإدارات مثلا .



هذا هو موقعي أثناء تحرير هذا الشرح ، و قد استخدمت أنترنت لاسلكية لتحميل الخريطة و التي تبقى في بعض الأحيان محفوظة بدون تطلب اتصال جديد بالأنترنت .
تجربة موفقة و ممتعة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق